الثلاثاء، 10 أكتوبر 2017

تعرف على هذه الإمتيازات الذهبية التي ستستفيد منها إن كنت واحد من المحظوظين لقرعة أمريكا 2018 وسارع للتسجيل

بدون شك ستلاحظ عند تصفحك لمنصة اليوتيوب في الأيام الأخيرة مجموعة كبيرة من الفيديوهات تشرح لك خطوات التسجيل في قرعة السفر و العمل إلى الولايات المتحدة الأمريكية التي ينظمها نفس البلد بالتحديد في الأشهر الأخيرة من كل سنة ، و كالعادة  في مدونة حوحو للمعلوميات سبق لك أن شهدت فيديو للأخ حسين يشرح فيه بالشرح الممل طريقة التسجيل حتى آخر نقطة من العملية في الموقع المخصص لذلك ، لكن هل فكرت ماذا سيحدث إن كنت واحد من المحظوظين للسفر إلى بلد الحلم ؟ بطبيعة الحال ستطرح هذا السؤال لنفسك و للإجابة عليه سأشارك معك في هذه التدوينة الجديدة عدة فقرات توضح لك العديد من الإمتيازات و الفوائد الذهبية التي لم تحلم بها و ستحظى بها بالتأكيد إن كنت الفائز ، فتابع معي .
هل ترغب بالسفر لأمريكا للعمل أو الدراسة بأوراق إقامة قانونية و الحصول على تأشيرة الإقامة VISA IMMIGRANT و البطاقة الخضراء GREEN CARD و الإستقرار أو التنقل بين بلدك و أمريكا حسب رغبتك ، فسارع لأن المشاركة مفتوحة لكل الفئات للعزاب و العائلات، التلاميذ، الطلبة، حاملي الدبلومات و الشهادات العليا و المتوسطة و الصغرى ، العاطلين ، الموظفين ... و المهم أن معرفة و إتقان اللغة الإنجلزية غير ضرورية لكنك ستحتاجها عندما تقيم بالبلد ، رابط الفيديو للمشاركة و التسجيل في القرعة تجده هنا .
بماذا يفوز الناجحون في القرعة الأمريكية ؟
- البطاقة الخضراء  .
- الجنسية الأمريكية بعد خمسة سنوات .
مزايا البطاقة الخضراء ؟
حاملها يتوفر على عدة امتيازات لا تتوفر لباقي فئات المهاجرين في أمريكا و هي كالتالي :
- التنقل بين بلدك و أمريكا بكل حرية و الإقامة بالمغرب و أمريكا حسب رغبة أو حاجة المحظوظ .
- التمتع بصفة مقيم دائم 
Résident permanant يحق له الإقامة و العمل في أي مكان بأمريكا .
- الإستفاذة من قروض الأبناك و المؤسسات الحكومية و الخاصة لتمويل الدراسة و السكن ...
- إمكانية العمل و الدراسة في وقت واحد بشكل قانوني عكس حاملي تأشيرات الدراسة و السكن .
- الإستفادة من خدمات الصحة و المساعدات الإجتماعية .
- الحصول على تأشيرة الدول الأوروبية بكل سهولة و الدخول لكندا بدون تأشيرة .
- الحصول على الجنسية الأمريكية بعد 5 سنوات من الإقامة الدائمة أو المتقطعة .
الجنسية الأمريكية :
بعد الإقامة لمدة 5 سنوات يحق لحاملي البطاقة الخضراء التقدم بطلب الحصول على الجنسية الأمريكية إلى جانب جنسيتك الأصلية ، و يحصل على جواز السفر الأمريكي الأزرق ، و يصبح أمريكيا مسلما من أصل بلد وطنك .
شروط المشاركة :
التوفر على شهادة الباكالوريا على الأقل حتى لو كانت قديمة ، كما يسمح لتلاميذ الأولى و الثانية باكالوريا ) في المغرب مثلا ( بالمشاركة في القرعة الآن شرط الحصول على الباكالوريا في السنتين القادمتين ، كما يسمح للفائزين الذين غادرو الدراسة قبل الحصول على الباكالوريا بالتقدم لإجتياز الباكالوريا الحرة و تمنح لهم مهلة سنة كاملة للترشيح و الحصول على الباكالوريا .

0 التعليقات

إرسال تعليق